أرك ويلدر - Arc Welder : أداة لتشغيل تطبيقات الأندرويد عبر متصفح كروم




أرك ويلدر – Arc Welder هي أداة تسمح للمستخدم من تشغيل تطبيقات نظام “أندرويد” على أي جهاز يتوفر على متصفح “كروم”. تعمل الأداة على الإلتفاف حول تطبيقات أندرويد لتمكينها من العمل على الحواسيب العاملة بأنظمة ويندوز من مايكروسوفت، و “أو إس إكس” من أبل، ونظام التشغيل لينكس.

الهدف من إطلاق أداة “أرك ويلدر – Arc Welder” هو توسعة نطاق عمل تطبيقات “أندرويد” حتى يسهل على المطورين الحصول على أكواد تعمل على مختلف الأجهزة.
 وفي وقت سابق قامت شركة ” قوقل ” بإطلاق تطبيق “أرك – ARC” – وهي إختصار لـ “تشغيل التطبيق لكروم” App Runtime for Chrome – أول مرة أواخر عام 2014 كطريقة جديدة تتيح لتطبيقات أندرويد العمل على نظام التشغيل “كروم أو إس” القائم على متصفح “كروم”. أما أداة “أرك ويلدر – Arc Welder” الجديدة، فهي تحول تطبيقات “أندرويد” إلى نسخة يمكن إستخدامها عبر متصفح “كروم”، وليس فقط نظام التشغيل مفتوح المصدر “كروم أو إس”.



 وأكدت ” قوقل ” أن التقينة الكامنة وراء أداة “أرك ويلدر – Arc Welder” تعني أن التطبيقات المُحوَّلة ستعمل تقريبا بنفس الأداء الذي تعمل به على أي هاتف ذكي أو حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”. كما أوضحت أنه ولتشغيل تطبيقات “أندرويد” من خلال أداة “أرك ويلدر – Arc Welder” المتوفرة على المتجر الخاص بمتصفح “كروم”. يحتاج المطور لثلاثة أشياء، وهي نسخة “APK” من التطبيق، والإصدار 40 وما فوق من متصفح “كروم” على أنظمة التشغيل ويندوز، وماك، ولينكس.





ليست هناك تعليقات